منتديات السراج للتربية و التعليم
عزيزي الزائر/الزائرة

مرحّباً بك في منتديات السراج للتربية والتعليم

نأمل منك التسجيل ومشاركتنا ابداعاتك

وموضوعاتك المميّزة في اقسام المنتدى

شرح كيفيّة التّسجيل في هذا المنتدى...

إذا لم تستطع التسجيل طالع هذا الموضوع :

*لمن لا يستطيع أو لا يعرف التسجيل ( عضوية مجانية ) // ماذا تنتظر //


- ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى .
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
باب الإشراف مفتوح الآن ما عليك سوى المشاركة معنا ووضع طلبك و اسمك و القسم الذي تريد الإشراف عليه هنا : إتصل بنا
مع تحيات الإدارة

تصويت
هل أعجبكم استايل المنتدى الجديد ؟؟؟؟؟؟؟؟
 يعجبني
 لا يعجبني
استعرض النتائج
أهلا وسهلا بك إلى منتديات محسن لكل الجزائريين و العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات،بالضغط هنا . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضوا فيرجى التكرم بتسجيل دخولك و إثبات وجودك بالضغط هنا ، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب على اليسار.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتاب في الرياضيات المالية
أمس في 04:25 من طرف ledmi1974

»  كل ما يخص الرياضيات ◄ جذع مشترك آداب ولغات. للسنة الأولى ثانوي 1AS
الأربعاء 22 أكتوبر 2014, 21:30 من طرف nabil math

» مذكرات الفيزياء للسنة الثانية متوسط ( لا تقلق إن لم تكتب درسا )
الأربعاء 22 أكتوبر 2014, 18:27 من طرف bouchra123

» كتاب الأستاذ علوم فيزيائية (العلوم الفيزيائية ،الفيزياء و التكنولوجيا) ثانية متوسط مع حلول تمارين الكتاب المدرسي
الأربعاء 22 أكتوبر 2014, 18:17 من طرف bouchra123

» حلول تمارين كتاب الفرنسية للسنة الثالثة متوسط
الأربعاء 22 أكتوبر 2014, 12:11 من طرف tinedjef

» حلول تمارين الكتاب المدرسي للرياضيات وللشعب : علوم تجريبية + رياضيات + تقني رياضي للسنة الثانية ثانوي
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014, 18:45 من طرف ABDELRAZAK AZDINE

» للسنة الرابعة..أكثرمن 40 اختبارا
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014, 18:44 من طرف dous1213

» كتاب الأستاذ اللغة الفرنسية للسنة الأولى ثانوي + حلول تمارين الكتاب المدرسي ◄جذع مشترك علوم و تكنولوجيا.
الإثنين 20 أكتوبر 2014, 21:17 من طرف chocho chichi

» كتاب أستاذ اللغة الفرنسية للسنة الثانية متوسط مع حلول تمارين الكتاب المدرسي
الإثنين 20 أكتوبر 2014, 18:27 من طرف bouchra123

» كتاب الأستاذ اللغة الفرنسية للسنة الأولى ثانوي + حلول تمارين الكتاب المدرسي ◄ جذع مشترك آداب ولغات.
الأحد 19 أكتوبر 2014, 17:41 من طرف ABDELRAZAK AZDINE

المواضيع الأكثر نشاطاً
كتاب الأستاذ اللغة الفرنسية للسنة الأولى ثانوي + حلول تمارين الكتاب المدرسي ◄جذع مشترك علوم و تكنولوجيا.
شو يقرب لك هذا الاسم
1............10
كتاب أستاذ اللغة الفرنسية للسنة الثانية متوسط مع حلول تمارين الكتاب المدرسي
من ( 1 - 5 ) مين من الاعضاء تتمنى تسمع صوته وبصرااحه.....]
ألعاب PlayStation مجانا
كتاب في الرياضيات المالية
كتاب الأستاذ اللغة الفرنسية للسنة الأولى ثانوي + حلول تمارين الكتاب المدرسي ◄ جذع مشترك آداب ولغات.
مبارات كرة قدم بين البنات والاولاد من سيفوز
لمن تهدي خاتم الالماس
المواضيع الأكثر شعبية
كتاب أستاذ اللغة الفرنسية للسنة الثانية متوسط مع حلول تمارين الكتاب المدرسي
كتاب الأستاذ اللغة الفرنسية للسنة الأولى ثانوي + حلول تمارين الكتاب المدرسي ◄جذع مشترك علوم و تكنولوجيا.
كتاب الأستاذ اللغة الفرنسية للسنة الأولى ثانوي + حلول تمارين الكتاب المدرسي ◄ جذع مشترك آداب ولغات.
صور مضحكة عن النادي (برشلونة)
قوانين منتديات السراج للتربية و التعليم
تحضير دروس اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط كاملة
نص حواري رائع
مشروع الصلاة الدائمة على رسول الله صلى الله عليه و سلم
اختبار الفصل الثالث في التربية المدنية السنة أولى متوسط
لعبة أبطال الكرة المميزة
عداد زوار المنتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Administrateur
 
ملــ الأحــــزان ــلك
 
amira@A.H
 
rafail nadal
 
Djebbour4ever
 
ŦĦЄ PЯΪŇСЭ
 
nour-dz
 
Amazing
 
جورجيت
 
MC Rami
 

شاطر | 
 

 تعريف التلفاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفيان
||~~ تلميذ مشارك ~~||
||~~ تلميذ مشارك ~~||



<b>عدد النقاط >> </b> عدد النقاط >> : 1325
الأوسمة >>:

<b>الجنس >> </b> الجنس >> : ذكر
<b>انضممت في >></b> انضممت في >>: 09/06/2011


مُساهمةموضوع: تعريف التلفاز   الأربعاء 22 يونيو 2011, 23:47

ندعوك للمساهمة في تطوير مقالة منطقة الرياض ضمن مشروع تطوير بلد الأسبوع (راجع خلية العمل)
تلفازمن ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
صفحة المسودة (غير مراجعة)اذهب إلى: تصفح, البحث
ملاحظة: يجب التمييز في هذه المقالة بين التلفاز كصناعة إعلامية، والرائي أو المرناة وهو التلفاز كجهاز نرى بواسطته البث التلفزيوني.


براون، ألمانيا 1959التِلْفَاز أو التلفزيون أو التلفزة أوالمرناة أو الرائي تحويل مشهد متحرك، وما يرافقه من أصوات، إلى إشارات كهربائية ثم نقل هذه الإشارات وإعادة تحويلها من طريق جهاز الاستقبال إلى صورة مرئية مسموعة. عندما توجّه الكاميرا التلفزيونة إلى مشهد يراد تصويره في الأستديو تتركز الأشعة المنبعثة من ذلك المشهد على لوح كهرضوئي photoelectric مكسو بآلاف الحبيبات الحساسة للضوء. وفي الكاميرا تُطلق مدفعة كهربائية electric gun حزمة رفيعة من الإلكترونات تتحرك جيئة وذهاباً عبر اللوح الكهرضوئي، أو الهدف target، بنفس الطريقة التي تمر بها العين على سطور صفحة مطبوعة أو مخطوطة. وتعرف هذه العملية بـ «المسح» scanning، وخلال ذلك تُطلق الحُبيبات الحساسة للضوء إشارات كهربائية تتفاوت تبعاً لشدة الضوء عند كل نقطة، ومن هنا فإن البذلة الداكنة تحدث إشارات كهربائية أضعف من تلك التي تُحدثها البذلة البيضاء. والواقع أن النقطة الناشئة عن الحزمة الماسحة scanning beam تتحرك عبر «الهدف» بسرعة تمكّنها من «مسحه» في جزء من ثلاثين جزءاً من الثانية. وهكذا تتكوّن «صورة كهربائية للمشهد المصور خطاً بعد خط وبسرعة فائقة بحيث تعجز العين عن تتبُّع حركة النقطة الماسحة scanning spot. وفي الوقت نفسه يلتقط الميكروفون الصوت المرافق للمشهد، فينقل هوائي الإرسال الصورة والصوت على شكل موجات كهربائية يلتقطها هوائي الاستقبال. وفي جهاز الاستقبال يقوم أنبوب أشعة الكاثود بعكس العملية. وبنفس السرعة التي تعمل بها كاميرا الأستديو تقوم حزمة من الإلكترونات بقذف سطح الأنبوب المكسوّ عادة تتوهج عندما تسقط عليها الحزمة الإلكترونية. وتتوق قوة هذا التوهج على قوة الإشارات، وهي نفس القوة التي كانت لها في الأستديو، وهكذا نرى نسخة طبق الأصل عن المشهد المصوَّر هناك. والتلفزيون اليوم أداة تسلية وإعلام وتثقيف، وقد طُوِّر في السنوات الأخيرة بحيث أصبحنا نشاهد نشرات الأخبار ومختلف البرامج التلفزيونية مبثوثة بالألوان الطبيعية. ليس هذا فحسب، بل لقد أمسى في ميسورنا اليوم أن نستأجر أو نشتري ما نرغب في مشاهدته من أفلام سينمائية مسجَّلة بمجرد وضع الشريط cassette أو العُليبة الحاملة للفيلم المسجَّل في جهاز صغير ملحق بالتلفزيون يُعرف بجهاز الفيديو Vidio. ويُعتبر فلاديمير زووريكين Zworykin أبا التلفزيون، وقد اخترعه في ما بين عام 1923 وعام 1924.





محتويات [أخف]
1 استخدام التلفاز
1.1 التليفزيون وتاثيره على الاطفال
1.2 التلفزيون والعنف
1.3 التلفزيون والجنس
1.4 التلفزيون والصحة العامة
2 تاريخ التلفزيون
3 وظيفة التلفاز
4 الأهمية
5 التقاط البث
6 التطور
7 انظر أيضا

[عدل] استخدام التلفاز[عدل] التليفزيون وتاثيره على الاطفاليوجد نوعان من محطات التلفاز: المحطات التجارية والمحطات العامة. تدار المحطات التجارية بوساطة شركات خاصة. وتبيع هذه الشركات وقت الإعلانات لتغطية نفقات التشغيل، بالإضافة لتحقيق ربح للشركات التي تدير المحطات. أما محطات التلفاز ( المرناة ) العامة فهي محطّات لاتهدف إلى الربح وتدار وفق ترتيبات خاصة. فمثلاً تحصل هيئة الإذاعة البريطانية على التمويل من رسوم الترخيص التي يدفعها مالكو أجهزة التلفاز ( المرناة ). وهي لاتبيع وقتًا للإعلانات. وتعتمد محطات التلفاز ( المرناة )العامة في معظم الدول، على مساهمات قطاع الأعمال، والحكومة، والجمهور، وذلك لتغطية نفقات التشغيل، ومن ثم فإنهم يتخذون قراراتهم بشأن محتويات البرامج بأنفسهم. وفي دول أخرى تقوم الحكومات بإدارة محطات التلفاز التي تتخذ القرارات بشأن محتويات البرامج. وبصفة عامة لاتبيع هذه المحطات وقتًا للإعلان.

يستطيع الأفراد في بعض الدول الاشتراك في أنظمة التلفاز الكبلي (خط المايكروويف) وأنظمة البث لمشاهدون رسومًا لهذه الخدمات.

كما توجد استخدامات أخرى للتلفاز ( المرناة ) غير بث البرامج للمنازل. فمثلاً، تستخدم المدارس، وقطاع الأعمال، والمستشفيات، وغيرها من المنظمات دوائر التلفاز المغلقة. وترسل الإشارات في مثل هذه الدوائر عبر أسلاك إلى أجهزة تلفاز بعينها، ولا تستطيع بقيّة الأجهزة الموجودة في المنطقة التقاط تلك الإشارات بالطريقة العادية.

وقد غيرت الأجهزة الحديثة كمسجلات الفيديو كاسيت، ومشغلات أقراص الفيديو، والحاسوب الشخصي منذ أواخر السبعينيات طريقة استخدام الناس للتلفاز في منازلهم. فمثلاً، أصبحت أجهزة التلفاز تستعمل في ممارسة الألعاب الإلكترونية، واستقبال خدمات المعلومات التلفازية.

[عدل] التلفزيون والعنفكمية العنف المعروضة في المرناة (التلفزيون) في مختلف أنحاء العالم ترتفع بشكل مطرد، يشاهد الأطفال في بعض القنوات من 5000 إلى 2000 مشهد عنف كل سنة بما في ذلك القتل والاغتصاب. أكثر من 1000 دراسة موزعة في العالم على العلاقة الجدلية بين العنف الممارس يوميا في المحيط المدرسي والمجتمع والعنف التي تبثه البرامج التلفزية خاصة للذكور. الفئات المعرضة أكثر من غيرها هي الأطفال من أبناء الأقليات من المهاجرين والنازحين. والأطفال الذين يشكون من اضطرابات انفعالية وعاطفية. والأطفال الذين يشكون من صعوبات دراسية أو تكييفية، والأطفال الذين يتعرضون إلى ممارسة العنف من طرف أولياءهم، والأطفال الذين ينتمون إلى أسر في وضعيات مأساوية.

سفير الاحزان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سفيان
||~~ تلميذ مشارك ~~||
||~~ تلميذ مشارك ~~||



<b>عدد النقاط >> </b> عدد النقاط >> : 1325
الأوسمة >>:

<b>الجنس >> </b> الجنس >> : ذكر
<b>انضممت في >></b> انضممت في >>: 09/06/2011


مُساهمةموضوع: رد: تعريف التلفاز   الأربعاء 22 يونيو 2011, 23:48

مرحبا بيكم :رائع جدا:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Djebbour4ever




<b>عدد النقاط >> </b> عدد النقاط >> : 3554
الأوسمة >>:

<b>الجنس >> </b> الجنس >> : انثى
<b>انضممت في >></b> انضممت في >>: 05/01/2011


مُساهمةموضوع: رد: تعريف التلفاز   الأربعاء 22 يونيو 2011, 23:49

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ŦĦЄ PЯΪŇСЭ




<b>عدد النقاط >> </b> عدد النقاط >> : 2359
الأوسمة >>:

<b>الجنس >> </b> الجنس >> : ذكر
<b>انضممت في >></b> انضممت في >>: 30/01/2011


مُساهمةموضوع: رد: تعريف التلفاز   الجمعة 23 نوفمبر 2012, 21:15

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تعريف التلفاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السراج للتربية و التعليم ::  :: -